عداد المشاهدات


web widgets

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

الفرق بين النفط والغاز



هو أن النفط مصطلح يشير إلى خليط من الهيدروكربونات التي تكون سائلة في درجة حرارة الغرفة.
في حين أن الغاز هو خليط من الغاز تشكلت من الوقود الأحفوري لا يزال في أعماق الأرض. الغاز يمكن أن تترافق مع النفط، أو وجدت وحدها. النفط لديها كثافة عالية مع انخفاض معدل الانتشار.
في حين الغاز لديه كثافة منخفضة بشكل لا يصدق واللزوجة.
النفط هو مادة قابلة للاشتعال زيتي وهي ليست للذوبان في الماء.
في حين أن الغاز هو السائل غازي. النفط له أشكال مختلفة من التراكيب وأنواع، مثل الصخر الزيتي، والزيوت المعدنية والنفط الخام.
الغاز هو خليط من غازات أخرى عديدة، ويستخدم لأغراض التدفئة والطبخ وتوليد الكهرباء وتجفيف الملابس. ويستخدم الغاز مع مساعدة من الضغط ودرجة الحرارة، أن يلقي يؤثر على الجسيمات ويشار إلى الانضغاطية. تم العثور على العديد من أنواع النفط بشكل طبيعي، وبعضها معالجتها.
وتستخدم النفط والغاز والوقود، وأنها هي أشكال الطاقة غير المتجددة. كلاهما يستخدم النفط والغاز لتدفئة المنازل والمباني، ولكن الغاز الطبيعي، بالمقارنة مع النفط، هو أرخص بكثير.
النفط هو أيضا أكثر تلويثا للبيئة بالمقارنة مع الغاز. ويستخدم زيت كوقود احتياطي للغاز. وينتشر الغاز على نطاق واسع كوقود للتدفئة، وقلل من استخدام النفط باعتباره وقود التدفئة. يحتوي الوقود المتبقية على كميات عالية نسبيا من الكبريت، ويحتوى على خصائص غير مرغوب فيها والتي تجعل من أقل فائدة، وأيضا أرخص. كما لا يمكن استخدامها للسيارات أو مركبات لأنه يتطلب تسخين قبل الاستعمال. حلت محل النفط والغاز في القطاع الصناعي، ويفوز الغاز على النفط لأنها أرخص نسبيا وأقل خطرا على البيئة، في حين أن استهلاك النفط يندرج في إطار اللوائح القيود البيئية على انبعاثات. بالمقارنة مع النفط، ويعطي الغاز قبالة الكثير من الحرارة والضوء، ولكن لا تنتج الدخان. لأنه يحرق أكثر إشراقا، وأكثر نظافة وأكثر سخونة من الوقود الأحفوري الأخرى، مثل الفحم والنفط، فقد أصبح الخيار الأول كوقود. امدادات الغاز هو أيضا موثوق بها، ودفن أنابيب الغاز بأمان تحت الأرض. ملخص: 1. النفط هو مادة قابلة للاشتعال زيتي، والغاز هو السائل غازي. 2. الغاز أرخص ومصدر أكثر موثوقية من الوقود بالمقارنة مع النفط. 3. النفط ليس للذوبان في الماء، ويستخدم مؤقتا كوقود الاحتياطية عندما إمدادات الغاز غير متوفر. محل 4. النفط والغاز في التطبيقات الصناعية المختلفة، لأنه، أنها أرخص فحسب، ولكنه يعطي الدخان الحرارة الحرة. 5. النفط يحتمل أن تكون أكثر خطورة على البيئة من الغاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق